الرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين تنعى الدكتور عمر سليمان الأشقر أحد ابرز علماء الاردن


قدمت الرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين لنصرة الشعب الصحراوي تعازيها في وفاة العلامة الشيخ عمر سليمان الأشقر الذي رحل يوم الجمعة بعد صراع مع المرض في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 72 عاماً.
وجاء في تعزية الرابطة {يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي} بمزيد من الحزن والأسى تنعى الرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين لنصرة الشعب الصحراوي إلى الامة الاسلامية الشيخ الدكتورعمر سليمان الأشقر الذي كان احد علماء الامة الاسلامية رحمه الله رحمة واسعة، وإنا لله وإنا إليه راجعون".
وولد الأشقر عام 1940 بقرية برقة قضاء نابلس، حيث خرج من فلسطين وهو ابن 16 عاما إلى المملكة العربية السعودية وأكمل دراسته الثانوية العامة هناك ثم أكمل الدراسة في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وحصل على البكالوريوس من كلية الشريعة ومكث فيها فترة من الزمن ثم غادر إلى الكويت عام 1966.
واستكمل الأشقر رحلته العلمية بدراسة الماجستير في جامعة الأزهر ثم حصل على الدكتوراه من كلية الشريعة بجامعة الأزهر عام 1980م وكانت رسالته في "النيات ومقاصد المكلفين" في الفقه المقارن وعمل مدرسا في كلية الشريعة بجامعة الكويت.
بقي الشيخ بالكويت حتى عام 1990م ثم خرج منها إلى المملكة الأردنية فعين أستاذًا في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية وبعدها عميد كلية الشريعة بجامعة الزرقاء، ثم تفرغ للبحث والكتابة، وأصدر عدداً جيداً من الكتب والأبحاث.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تفاعل معنا

الاكثر تصفح خلال الاسبوع