التوصيات التي خرج بها الملتقى الاول للرابطة العالمية للدعاة والمفكرين المسلمين لنصرة الشعب الصحراوي


التوصيات
ـ مطالبة وزارة التعليم والتربية بمزيد من العناية بتدريس التاريخ الاسلامي عامة والصحراوي منه بشكل خاص.
ـ كما وجه المجتمعون رسالة الى الدكتور: راغب السرجاني، وقعها الداعية سيدي سالم بهاهة يدعوه فيها الى تمثل القيم الاسلامية الحقيقية والابتعاد عن تحريف التاريخ لان ذلك يعتبر جريمة في حق التاريخ وتزوير سافر لمجرياته، خاصة اذا كان ذلك ضد شعب عربي ومسلم في الصحراء الغربية.
ـ التضامن مع الثورة المصرية واحترام خيارت الشعوب العربية في المطالبة بحقوقهم والتعبير عنها بكافة الطرق السلمية، بمافيها الشعب المغربي الشقيق.
ـ توجيه رسالة الى اخواننا في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والقول لهم ان النضال المستمر هو طريق ثايت نحو المستقبل المستقر.
ـ رسالة الى كل الصحراويين القابعين خلف القضباء والدعاء لهم بالصبر والاستمرار في مواجهة الاعداء حتى يتحقق مصير كل الصحراويين.
ـ كما سجلت الرابطة تلك المجهودات التي تبذلها المصالح المحلية في الدوائر والمؤسسات في سبيل انجاح الاستحقاق المقبل لتخليد ذكرى إعلان الجمهورية
ـ توجيه نداءات عاجلة لاغاثة النشطاء الحقوقيين والمساجين الصحراويين في السجون المغربية الى منظمات المجتمع المدني المغربي وباقي المنظمات الحقوقية الدولية للوقوف الى جانبهم والدفاع عنهم من اجل اطلاق سراحهم.
ـ رسالة الى كل الشخصيات الاسلامية والعربية لمساندة ومساعدة الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع ودفاعه عن حقوقه المغتصبة من طرف الاحتلال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

تفاعل معنا

الاكثر تصفح خلال الاسبوع